نبذة

انتهى موسم "الأمل" بعد أن منحت أعماله الفائزة امتداداً فنياً رفيع الذوق متنوّع الأنماط لهذا المنهج الفكريّ الإيجابيّ. وقد حان ميعاد تجديد الانطلاقة وفتح بوابة التنافسية البصرية لكل مبدعي العدسة حول العالم، من خلال إطلاق الموسم التاسع للجائزة تحت عنوان "الماء" الذي تقاطع مع تاريخ البشر منذ عصوره الأولى على كوكب الأرض.

"الماء" هو مرادف الحياة وشريانها العذب، يشاركنا حياتنا منذ الدقيقة الأولى كأحد مكوّنات الجسد، ممتدّاً بعدد الأيام التي نعيشها شريكاً أساسياً متعدّد الضرورات والاستخدامات.

في الموسم السابق قدّمنا لكم محور "التصوير الجوي بالفيديو" لمجاراة جديد صناعة التصوير العالمية، وكانت الأعمال الفائزة مصدر سعادةٍ وإدهاش لكل المتابعين. في هذا الموسم نقترب أكثر من الحياة اليومية بمحور "التصوير بالهاتف المحمول" لنهدي فرصة المنافسة والفوز لكل الناس.

للموسم الرابع على التوالي يستمر محور "ملف مصور" الذي فَرَضَ نفسه بقوة بروائع الأعمال المشارِكة والفائزة، في دلالةً عميقة على كثافة القدرات القصصية العالية للمصورين، وشغفهم بروايتها بصرياً، مع الاستمرارية الحتمية لمساحة الحرية الفنية والفكرية التي يُحلّق في أفيائها المبدعون دون مساراتٍ أو قيود، إنه المحور العام بشقيه الأبيض والأسود، والملوّن.

 

الماء 2019-2020

صورة اليوم

Share on Facebook