نبذة

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بالتعاون مع مؤسسة "شوارع من العالم" وعدد من الشركاء (هيئة دبي للثقافة وهيئة دبي للمعرفة وغرفة دبي وميراس وفيليبس وكانون وجلوبالي كونيكتد كومبانيز) ينظمون أكبر معرض مفتوح للصور الفوتوغرافية على مستوى العالم على ضفاف خور دبي في مدينة دبي من يوم 20 يناير وحتى 5 أبريل ٢٠١٩. يرافق هذا المعرض مسابقة للتصوير الضوئي مستوحاة من مشروع شوارع من العالم للمصور “يوغون سفولفز” (www.streetsoftheworld.com) الذي سعى إلى نقل الإيجابية بصوره من 194 عاصمة حول العالم على مدى سبع سنوات من العمل المتواصل.

السمة العامة لمسابقة شوارع من العالم للتصوير الفوتوغرافي هي "ربط الإنسانية" وهي السمة التي يقوم عليها مشروع شوارع من العالم بكامله، وهو المعنى الذي شكّل شخصية إمارة دبي بما تحويه من تنوع بشري متناغم.

المحاور

محاور المسابقة:

  1. محور "روح دبي"
  2. محور "روح التجارة"

 

هناك فائزين اثنين في كل محور، وسيتم عرض جميع الصور الفائزة على هامش معرض "شوارع من العالم" في المعرض المقام على ضفاف خور دبي في منطقة السيف، إضافة إلى جوائز عينية ومعدات مقدمة من شركة "كانون".

في محور "روح دبي" نسعى لعرض الروح الحقيقية لدبي وتأكيد فكرة أن دبي ليست فقط ناطحات سحاب عالية ورمال، وأن تظهر فكرة "ربط الإنسانية" في هذه المدينة.

أما بالنسبة لمحور "روح التجارة " فهي ببساطة صور تحكي عن النشاط التجاري في منطقة خور دبي حيث كانت البداية الحقيقية لازدهار دبي.

تبدأ المسابقة يوم الأربعاء 5 ديسمبر الحالي وتنتهي يوم الأربعاء 19 ديسمبر ٢٠١٨.

سيتم افتتاح معرض "شوارع من العالم في دبي" في 20 يناير ٢٠١٩ حيث سيتم الكشف عن الصور الفائزة وتوزيع الجوائز في السيف على ضفاف خور دبي.

                                                  القواعد

                                                  التسجيل

 

مسابقة شوارع من العالم للتصوير

صورة اليوم

Share on Facebook