لجنة التحكيم

مصوّرة وكاتبة ومخرجة كانت شاهدة على العديد من الاضطرابات المدنية وأعمال العنف، وعلى الضفة الأخرى نقلت لنا سريالية الجمال وقوة الروح البشرية. عاشت في أكواخ الطين ومناطق الحروب وأصيبت بالملاريا. كما أنها لبست بدلة "الباندا" تماشياً مع فلسفتها "عش تفاصيل قصتك".

فيتالي من سفراء "نيكون" ومصور متعاقد مع مجلة ناشيونال جيوغرافيك، حصلت Word Press على جوائز مرموقة بما فيها عدة جوائز من جائزة الصحافة العالمية وجائزة المصور الدولي السنوية و جائزة دانيال بيرل للتقارير المتميزة وجائزة Photos مصور المجلات السنوية من قبل الرابطة الوطنية للمصورين الصحافيين، وغيرها من الجوائز.

وتركّز فيتالي حالياً على صناعة الأفلام والقصص المصوّرة حول القضايا الأكثر إلحاحاً في هذا العالم، بما في ذلك الحياة البرية المُعرّضة للانقراض والهجرة المتغيّرة جرّاء تغيّر المناخ، والنضالات والانتصارات البشرية. بالإضافة لتقديمها محاضرات وورش عمل في الأمريكيتين وأوروبا وآسيا، وأعمالها معروضة في المتاحف والمعارض والمقتنيات الخاصة في جميع أنحاء العالم.

الداعمة لإبداعات الشباب، غطّى أكثر من 40 Burn magazine مؤسّس ومحرّر مجلة مادة صحفية مصوّرة لمجلة ناشيونال جيوغرافيك من كل أنحاء العالم تناول فيها جدار برلين وفيتنام وثقافة المايا والسكان الأصليين لأمريكا وقصته مع مشروعه عن نيروبي. حاصل على لقب مصور المجلات السنوي من قبل الرابطة الوطنية للمصورين الصحافيين.

نشر عدة كتب من أهمّها "إروها كما حصلت"، وكتاب"كوبا" و"الروح المنقسمة" من إطار عمله في شؤون الهجرة الثقافية الإسبانية إلى الأمريكيتين. وكتاب "الدليل الحيّ" والذي يتناول ثقافة الهيب هوب.

عُرضِت أعماله في معرض كوركوران للفنون، ومعرض نيكون، ومتحف الفن الحديث في نيويورك، ومتحف فرجينيا للفنون الجميلة، ويعتبر ورش العمل والندوات جزءً أساسياً في حياته. انضم لماغنوم كمرشّح عام 1993 وحصل على العضوية . الكاملة عام 1997

مصور صحافي ومخرج ومتحدّث وصاحب رسالة تعليمية خاصة بالقضايا الاجتماعية والسياسية المعاصرة. وقد قام بتغطية مواضيع متنوعة مثل تأثير صناعة النفط في نيجيريا والمجتمع البروستانتي في إيرلندا الشمالية، وحياة المستوطنين اليهود في الضفة الغربية، وتأثير البدايات المبكّرة لمرض الزهايمر، وتغيّر المناخ، ومحنة اللاجئين السوريين، والعلاقة بين قصب السكر وأمراض الكلى المزمنة في نيكاراغوا. وهو منذ عام 2010 وهو معروف بصوره ذات الحالات المعقّدة VII Photo Agency عضو في والمقنعة لما فيها من تكوينات إنسانية مؤثرة.

صور العام الدولية( كمصور الوسائط المتعدّدة للعام ( POYi حصل حديثاً على جائزة 2015 . انتقل كاشي من تطبيق نهجه الفريد في التصوير وصناعة الأفلام وكتابه عن كردستان العراق عام 2006 ، إلى استخدام البث المباشر لتطبيق إنستغرام في تغطية إعصار ساندي لمجلة تايم عام 2012 . قام بنشر 8 كتب منها: لعنة الذهب الأسود: 50 عاماً من النفط في دلتا النيجر، ثلاثة، التصوير الصحفي.

وهو time lapse مؤسّس ومطوّر الابتكار الرائد للتصوير بطريقة الفاصل الزمني وباحث وخبير في مجال التصوير بطريقة الفاصل الزمني. ،LRTimelapse

في عام 2012 ، قرّر غونتر ترك وظيفته العادية في إدارة مشاريع تكنولوجيا المعلومات وكرّس نفسه تماماً لمواهبه في مجالات التصوير بطريقة الفاصل والتصوير الفوتوغرافي، وصناعة الأفلام والمدوّنات. وقد عمل time lapse الزمني فضلاً عن NDR Naturfilm أيضاً في العديد من محطات البث الألمانية بما في ذلك .NHK جهاز التلفاز الحكومي الياباني

African Skies, Altiplano Skies, Northern Skies في جعبته عدد من الأعمال منها 4. قام بتحكيم العديد من المسابقات حول العالم آخرها مهرجان الفاصل k الزمني في لوس آنجلوس الأمريكية.

Photo Reporter, Le مصور صحافي مرت حياته المهنية بعدة محطات منها وقد أنهى ،Photographe, Photo-Revue, Photo Magazine, Sipa-press agency مشروعاً فوتوغرافياً مع المصور الفرنسي الشهير "يان أرثوس برتراند" بعنوان " 3 أيام في فرنسا" والذي يتناول تاريخ فرنسا منذ 150 عاماً منذ اكتشاف التصوير الفوتوغرافي.

،’New Evidence‘ و ’Images Evidence‘ ليروي هو المالك والرئيس التنفيذي لشركتي . الشهير للتصوير الصحافي منذ عام 1989 Visa Pour l’Image وكان يدير مهرجان

مصور فلسطيني يعمل لحساب وكالة أسوشييتد برس منذ عام 2002 . وحصل على أكثر من 20 جائزة دولية وأوسمة في جميع مراحل حياته المهنية، معظمها لعمله داخل مناطق الصراع والثورات.

أبرز الجوائز في مسيرة خليل كانت جائزة )البوليتزر( ضمن فريق الأسوشيتد برس عن تغطية أحداث الصراع السوري في العام 2013 ، وميدالية )روبرت كابا( الذهبية كأفضل مصور حرب عن تغطيته للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في العام 2009 . بالإضافة للعديد من الجوائز الدولية عن تغطيته لأحداث الشرق الأوسط.

شغفه بالرسم قاده للتصوير، ورغبته في التقاط حركة أشعة الشمس عبر تضاريس الطبيعة جعلته يدرك أن الحل الوحيد يكمن في التصوير بطريقة الفاصل الزمني SLR والنسخة الرقمية الأحدث من كاميرات Super-8 film وباستخدام .time lapse استكمل رحلته الطويلة في عالم التصوير وصولاً لتنظيم أول مهرجان للأفلام في أمريكا الشمالية. time lapse بطريقة الفاصل الزمني

عُرضت أعمال بيل الفنية في عدة مواقع حول العالم منها نيويورك وسياتل وساوباولو، ولا يزال شغفه يقوده نحو إنتاج أعمالٍ بديعة بالرسم وبالفيديو. قام بتحكيم العديد من المسابقات حول العالم آخرها مهرجان الفاصل الزمني في لوس آنجلوس الأمريكية.

مصور وثائقيّ صاحب مقالات مميزة نُشرت في مجلات لايف، جيو، سميثسونيان وغيرها من المجلات. ولكن عمله في المقام الأول كان على مشاريع خاصة بالجمعية الجغرافية الوطنية.

هذه المشاريع طافت به كل قارات العالم تقريباً، وقد نشرت الجمعية كتاباً عن حصل على لقبي مصور .Masters of Photography أعماله عام 2011 في سلسلتها وجائزة التصوير الصحافي أيضاً، وهو مصور من اثنين ،POYi المجلات السنوي من فقط استطاعا الجمع بين أكبر جائزتين في التصوير الصحافي في العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

حصل خلال عمله كمصور فوتوغرافي في مطبعة بيتسبرغ، على الزمالة في مؤسسة أليسيا باترسون لدعم مشروع مدته سبع سنوات لتوثيق عائلة مصابة في Section بالإيدز، وجائزة روبرت إف. كينيدي الأولى عن قصته حول مشاكل 8 السكن )وهي قضية خاصة بالقانون الأمريكي( . كما حصل على منحة نيكون سباتيكال ومنحة من الأرشيف الوطني لحفظ مجموعة الصور الخاصة بجائزة .Pictures of the Year

في عام 2011 ، أسس راندي جمعية الصور، وهي مفتوحة لأي مصور أنتج قصة كاملة لمجلة ناشيونال جيوغرافيك. والغرض من هذه المنظمة هو إيجاد فرص طباعة اقتصادية وتوفير الترويج للأعضاء نظراً لتضاؤل ميزانيات الطباعة.

 

اللحظة 2017-2018

صورة اليوم

Share on Facebook