جائزة حمدان بن محمد للتصوير تختتم مشاركتها في معرض الهند والبعثة تتجه إلى لندن

التاريخ: سبتمبر ٢٣

 اختتم وفد جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي مشاركته في معرض الهند للصورة والفيديو المقام في مدينة أحمد آباد الهندية بعد أن سجل تواجده بين أكثر من 200 عارض على رأسهم شركات عملاقة مثل سوني وباناسونيك ونيكون ، شاركوا في هذا المعرض الذي يعد من اكبر التجمعات الآسيوية لصناع الصورة . 

حيث قدمت الجائزة عددا من المحاضرات التثقيفية والترويجية وسط حضور مكثف من زوار المعرض الذين تجاوز عددهم 35 ألف زائر جاءوا من مختلف المدن والمناطق المجاورة والتي تعرف بشغفها بفن التصوير وتألق مصوريها على المستوى العالمي، بالإضافة إلى الزوار من مختلف أنحاء العالم ، الذين اطلعوا على أبزر الاعمال التي شاركت في الجائزة خلال الدورة الماضية والتي تهدف إدارتها إلى تسويقها والترويج لأصحابها في أكبر التجمعات لمحبي فن التصوير . 
وفي هذا الشأن صرحت سحر الزارعي الامين العام المساعد رئيس وفد الجائزة في الهند أن المشاركة في هذا المعرض جاءت مثمرة ولم تقل نجاحا عن بقية المعارض، مؤكدة أن التواجد الاعلامي المكثف هو أكثر ما ميز المعرض نظرا لشعبية فن التصوير في تلك الاوساط وكثرة المتابعين لكل ما هو جديد سواء في مجال الصناعة وتكنولوجيا التصوير أو من خلال التجمعات والمسابقات والجوائز المخصصة لهذا المجال. 
كما أشارت الامين العام المساعد إلى أن الجائزة عقدت مؤتمرا صحافيا ناجحا شهده أكثر من 30 إعلامي من مختلف الوسائل الاعلامية مثل رويترز وبتر فوتوغرافي وتلفزيون كوجرات الذي أجرى لقاءات تلفزيونية مطولة مع مسؤولي الجائزة، وطرح من خلال المؤتمر الصحفي عدة اسئلة من اهمها أهداف الجائزة ومشاريعها المستقبلية واسباب اختيار هذا المعرض، بالإضافة إلى أعداد المشاركين على مستوى العالم ومستوى المصورين الهنود المشاركين في الجائزة خلال دوراتها السابقة ، وتطرق الحضور إلى مسألة التحكيم وآلياتها والشروط الفنية .
وفي ختام حديثها توجهت سحر الزارعي بالشكر والتقدير إلى القنصل العام لدولة الامارات العربية المتحدة محمد يوسف العوضي لما قدمه من دعم وحضور متميز ودائم مما سهل الكثير على أعضاء وفد الجائزة خلال مشاركتهم في هذا المعرض. 
الجدير بالذكر أن وفد الجائزة سيغادر مباشرة للتجهيز لمعرض آخر سيقام خلال الفترة من 24 إلى 27 في العاصمة البريطانية لندن والذي يمثل أحد أهم المحطات الترويجية للجائزة في دورتها الحالية " صنع المستقبل " . 
 
Share on Facebook