وفد جائزة حمدان بن محمد للتصوير يختتم مشاركته في "فوتو ايميج"

التاريخ: سبتمبر ٠١

 أنهى وفد جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي مشاركته بنجاح في المعرض الدولي للتصوير وصناعة الصورة "فوتو ايميج" والمقام في أرض المعارض بمركز اكسبو بمدينة ساوباولو البرازيلية خلال الفترة من 28 إلى 30 اغسطس الماضي بعد أن استقبل جناحه أكثر من 15 ألف زائر . 

 
وكان المعرض الذي يقام سنويا قد استقبل هذا العام أكثر من 45 ألف من زوار وعارضين وصناع للصورة والكاميرا يتقدمهم كبرى الشركات العالمية مثل كانون ونيكون وكوداك وديجي بكس وغيرها محققا نجاح أكبر من العام الماضي مما أنعكس على مشاركة الجائزة خلال هذا المعرض. 
وقد صرحت سحر الزارعي الامين العام المساعد رئيس الوفد بأن هذه المشاركة تعد من من أنجح المشاركات التي قامت بها الجائزة خلال جولاتها الترويجية السنوية للتعريف بالجائزة والتسويق لأهدافها حول العالم ، معللة ذلك بكون المعرض قد استقبل عشرات الآلاف من الزوار الذين بدا عليهم مدى شغفهم واهتمامهم بفنون التصوير وأحدث ما توصلت له تكنولوجيا التصوير الرقمي وتكنولوجيا الخدمات المساندة له .
 
كما أكدت الزارعي أن جناح الجائزة كان الممثل العربي الوحيد في هذه التظاهرة العالمية والتي تنوعت المشاركات فيها من أكثر من 60 دولة حول العالم، حيث مثلت وفود كل من بريطانيا وأمريكيا والصين واليابان وكوريا وفرنسا والارجنتين والمكسيك وفنزويلا وغيرها بالإضافة إلى عدد كبير من العارضين البرازيليين .
وأشارت رئيسة الوفد أن سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في البرازيل قد ساهمت في إنجاح هذا التواجد العالمي الاول من نوعه في مثل تلك التظاهرات من خلال تقديم الدعم الملائم للوفد وكذلك توفير مرافق ومترجم سهل عملية التواصل مع زوار الجناح في المعرض، مقدمة كل الشكر والتقدير إلى كافة العاملين في سفارة الدولة في برازيليا . 
 
كما عقدت الامين العام المساعد مؤتمرا صحافيا في المركز الصحفي على هامش المعرض تحدثت فيه عن إنجازات الجائزة وأسباب اختيارها لمعرض " فوتوايميج " وأجابت على العديد من الاستفسارات التي طرحها الإعلام البرازيلي وبعض من ممثلي المؤسسات والشركات المتواجدة في المعرض. 
هذا وقد قدمت الجائزة عدد من المحاضرات التثقيفية في مجال التصوير الضوئي والتحكيم وفرز الصور وتقنيات الفوز في المسابقات الدولية الكبرى وشرح مفصل عن الدورة الثالثة " صنع المستقبل " وأحكامها وشروطها العامة ، كما استعرضت من خلال تلك المحاضرات أهداف الجائزة الاستراتيجية المستمدة من رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي الجائزة، بالإضافة إلى الانجازات التي حققتها الجائزة حتى الآن منذ نشأتها عام 2011 . 
 
كما قدم جناح الجائزة في معرض فوتوايميج عددا من الهدايا التذكارية للزوار بالإضافة إلى وضع شعار الجائزة على كافة بطاقات الزوار، بالإضافة إلى استعراض أعمال الفائزين والمتأهلين للمراحل النهائية عن الدورة الثانية جمال الضوء. 
هذا وقد عاد وفد الجائزة عبر مطار دبي الدولي قادما من مدينة ساوباولو وستكون الوجهة الثانية عالميا لهذا العام منتصف الشهر الجاري إلى مدينة أحمد أباد في الهند حيث ستشارك في معرض دولي لأبرز صناع الصورة في العالم . 
 
Share on Facebook