جائزة حمدان بن محمد للتصوير تتوّج عشرة فائزين في "التصوير المعماري"

التاريخ: ديسمبر ٢٧

 أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر ديسمبر والتي كان موضوعها "التصوير المعماري". وقد شَهِدَت المسابقة تفوّقاً إماراتياً لافتاً بجانب العدسة الإسبانية، حيث فاز من دولة الإمارات العربية المتحدة كُلاً من خالد محمد الحمادي ووليد محمد المرزوقي. ومن إسبانيا فاز المصور "بيدرو لويس أخورياغويرا" والمصور "فيسينتي موراغا كوستوسو". الحضور العربيّ الكبير ضمن الفائزين العشرة تمثّل بفوز السعوديّ عصام كابلي والبحرينيّ جان البلوشي واللبنانيّ وسام شحادة والعراقيّ خالد جمال عبدالله والمصريّ أحمد سعيد ثابت، بجانب المصور الأذربيجانيّ "فيرستوف أليكساندر". وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر ديسمبر استخدام الوسم HIPAContest_Architecture#.

وفي معرض تعليقه عن الحدث، صرحّ سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بقوله: موضوع المسابقة في شهر ديسمبر يستهدف ذوي الاهتمامات الهندسية والتصاميم المعمارية المختلفة، هذه الشريحة من المصورين تنظر لجماليات العَمَارة بأعينٍ مختلفة عن عامّة الناس وتمتلك حِسّاً ثقافياً مميزاً، وصلتنا مشاركات رائعة تشمل التصوير الداخلي والخارجي تُبرِزُ خصوصية فن المِعمَار في عددٍ من دول وحضارات العالم. نبارك للفائزين ونشُدّ على أيدي المشاركين الآخرين ونطلب منهم مواصلة العمل لخلق المزيد من فرص الفوز.

المصور السعودي عصام كابلي يقول عن صورته الفائزة: عندما تذهب إلى وسط مدينة جده ترى مزيجاً من المباني التاريخية والحديثة، هذا المبنى يجمع الحديث بالقديم فقد بُنَيَ في السبعينيات ويمثّل المدرسة المعمارية السائدة في ذلك الوقت. صفو السماء وسطوع الشمس ساعداني في التقاط العديد من الصور، وتخصّصي في التصوير بالأبيض والأسود يجعلني مستعداً دوماً للعمل بشكلٍ صحيح.

سَبَقَ لعصام الفوز في مسابقة دولية لتصوير المناظر الطبيعية، وكانت صورته الفائزة بالأبيض والأسود أيضاً، لكن سعادته مختلفة بالفوز بهذه الجائزة الكبيرة والمرموقة، ويعتبر أن فوزه سيعزّز جهوده ويؤكّد له أنه على الطريق الصحيح وعليه مواصلة الرحلة الطويلة.

المصور البحريني جان البلوشي كان في زيارةٍ لأصدقائه في دبي، وفي قاموسه أن زيارة دبي لا تُحتسب دون زيارة برج خليفة، لذا قام بزيارته ومعه الكاميرا التي يعتبرها شريكته التي لا تفارقه أبداً، فكانت هذه الصورة. وقد سبق له الفوز عدة مرات كمصورٍ وصانع أفلام، لكن كلّ مرة كان يشعر بسعادة الفوز للمرة الأولى، وهذا ما جعله يعملُ بجديةٍ أكبر، حيث الفوز بالنسبة له تشجيعٌ كبير وتعزيزٌ للثقة بالنفس.

وسيتم الإعلان عن موضوع مسابقة شهر "يناير" قريباً على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالجائزة.

*مرفق أسماء الفائزين والصور الفائزة

 

@انستغرام

الدولة

الاسم

 

dubaiibw

الإمارات

خالد محمد الحمادي

 
 

bofawaaz

الإمارات

وليد محمد المرزوقي

 

wissow

لبنان

وسام شحادة

 

esam_kabli_photography

السعودية

عصام كابلي

 

ahmedsaeedth

مصر

أحمد سعيد ثابت

 

khalid_jamal_photography

العراق

خالد جمال عبدالله

 

pedro_ajuriaguerra

إسبانيا

بيدرو لويس أخورياغويرا

 

vicentemoragacostoso

إسبانيا

فيسينتي موراغا كوستوسو

 

jaanalbalushi

البحرين

جان البلوشي

 

xandr_

أذربيجان

فيرستوف أليكساندر

 

Share on Facebook