جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقة ملتقى الشباب إكسبو2020

التاريخ: نوفمبر ٢١

 خَتَمَت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، مشاركتها في النسخة الثانية من ملتقى الشباب إكسبو2020 في دبي، بالإعلان عن الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي لشباب دول مجلس التعاون الخليجي ومسابقة إنستغرام الخاصة بالحدث، بالإضافة لتقديمها ورشتيّ عمل للمشاركين.

المسابقة استهدفت موهوبي التصوير من أبناء وسكان دول مجلس التعاون الخليجي ممن تتراوح أعمارهم بين الـ16 و الـ25 من العمر، في ثلاث فئاتٍ تجسّد كلٌ منها إحدى الموضوعات الفرعية الثلاثة لـ"إكسبو 2020 دبي"، وهي الفرص والتنقّل والاستدامة، وقد أُغلق باب تسلّم الصور المشاركة في 30 سبتمبر الماضي.

وفي محور "الفرص" فازت "كنه الدرعي" من الإمارات، 20 عاماً، ومن البحرين فاز "حميد حسين عيسى" 25 عاماً بمحور "التنقّل"، ومن الهند فاز "ساجار جونسون" 17 عاماً بمحور الاستدامة. وقد حصل الفائزون على كاميرا كانون من طراز EOS 7D Mark II بجانب فرصة حضور إحدى ورش العمل الخاصة بالجائزة. كما أعلنت الجائزة عن الفائز بمسابقة انستغرام للتصوير الخاصة بذات الحدث، والتي حَصَدَت جائزتها المصورة الشابة "هدى بن رضا" وهي عبارة عن كاميرا Polaroid Cube.

وقدّمت الجائزة ورشتي عمل خلال الحدث أولاهما "مقدّمة للتصوير الفوتوغرافيّ الاحترافيّ" والتي ركّزت على مبادئ التصوير الأساسية وقدّمت النصائح للشباب للارتقاء بمستوى أدائهم. ورشة العمل التالية كانت بعنوان "فهم التحكيم الفوتوغرافيّ" والتي سلّطت الضوء على البروتوكولات والقواعد المختلفة الواجب اتباعها عند المشاركة في المسابقات الفوتوغرافية الدولية وبعض الأفكار الداعمة للنجاح.

بدوره عبّر سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، عن سعادته بالمشاركة في ملتقى الشباب إكسبو2020 للمرة الثانية على التوالي، قائلاً: لمسنا قيمة مشاركتنا في العام الماضي وامتداد تأثيرها على شريحة الشباب ومدى وعيهم بأهمية التصوير وإدراكهم لضرورة العمل الجاد لتطوير الأداء وتحقيق التفوّق، وهذه من الرؤى الأساسية للجائزة. لقد نجحنا للمرة الثانية في تأدية واجبنا بالشراكة مع إكسبو2020 لإلهام الجيل الصاعد من المصورين ومنحهم الحافز والطاقة للمنافسة من خلال البرنامج الحافل لملتقى الشباب. أتوجّه بالشكر لجميع المصورين الشباب الذين شاركوا وتفاعلوا معنا خلال الملتقى، هؤلاء يمثّلون مستقبل التصوير ونحن معهم وسنبقى إلى جانبهم إلى أن يصلوا إلى أعلى مراتب النجاح والإنجاز بإذن الله.

Share on Facebook