"علي بن ثالث" أول عربي يفوز بجائزة القيادة في التصوير الإحترافي من المجلس الدولي للتصوير في الأمم المتحدة

التاريخ: مايو ١٤

 أعلن المجلس الدولي للتصوير IPC فوز الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، لإحدى الجوائز القيادية الخاصة بالمجلس، وهي جائزة جائزة " القيادة في التصوير الإحترافي " وهي جائزة للقياديين في مجال صناعة التصوير على مستوى العالم. وبذلك سيكون "بن ثالث" أول عربي يفوز بجائزة للقيادات المؤسسية في الأمم المتحدة.

 
وقد جاء اختيار بن ثالث لهذا التكريم إلى جانب ثمانية مصورين دوليين مرموقين آخرين، يمثّل كل منهم مؤسسةً عضواً في المجلس. وسيتم تقليد الفائزين بالميداليات في الحفل السنوي السادس عشر لجوائز مجلس التصوير الدولي الاحترافية، والذي يقام في مبنى الأمم المتحدة في مدينة نيويورك يوم الخميس 15 مايو 2014. ويأتي تكريم بن ثالث، تقديراً لمجمل عمله القيادي في ميدان التصوير طوال مسيرته المهنية.
يُذكر أن علي خليفة بن ثالث الحميري هو ابن مدينة دبي، وسبقت له المشاركة في مهامٍ استكشافيةٍ تحت الماء في أنحاء آسيا، بما في ذلك جزر رجا أمبات الأندونيسية وسيبادان في ماليزيا، حيث ساعد في تأسيس برنامج تعليمي للأطفال في كلتا المنطقتين. وهو عضوٌ ناشط في برنامج الحياة البرية الإماراتية، ويشارك في التوعية بأنواع الأحياء المحلية ومواطنها عبر أعماله في مجال التصوير الفوتوغرافي.
قاد علي بن ثالث مؤخراً وفداً يمثل جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي لإقامة ورشات عمل وتقديم التدريب على التصوير الفوتوغرافي للأطفال السوريين في المخيم الإماراتي الأردني لللاجئين شمال الأردن. ومن أبرز أعماله الحديثة الفيلم الوثائقي القصير "غوّاص غزة"، والذي يروي رحلة شابٍ فلسطينيّ مبتور الساقين إلى دبي لتلقّي العلاج بمكرمةٍ من صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.
 
Share on Facebook