جائزة حمدان بن محمد للتصوير استعرضت دورتها الجديدة أمام مصوري الكويت

التاريخ: أبريل ٢٨

 ضمن إطار حملتها الترويجية لدورتها الجديدة شاركت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي يوم الأربعاء الماضي في الدورة الثالثة لملتقى "فوتوتوكس" في الكويت، وهو يعدّ من أكبر الفعاليات التي تجمع المصورين الفوتوغرافيين في الكويت والخليج العربي، حيث تم خلاله عرض خبرات 8 مصورين وقصص نجاحهم وتنفيذ 13 ورشة تصويرٍ متخصصةٍ في مجالاتٍ متنوعة مثل ورش الإضاءة وتصوير الشارع ودمج الصور وأرشفتها وذلك على مدار خمسة أيام.

 
وقد قدّم علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة محاضرة في قاعة المحاضرات في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في منطقة مشرف بالكويت، تحدّث خلالها عن دورة "الحياة .. ألوان" وهي الدورة الرابعة للجائزة، وقام بالتعريف بالجائزة وبسيرورتها بعد مضي ثلاث دوراتٍ سابقة، ثم المرور على محاور الدورة الجديدة والتي تشمل محور الحياة ألوان وهو المحور الرئيسي بالإضافة إلى ثلاثة محاور أخرى هي التصوير الليلي، وجوه ، المحور العام. كما قام بشرح برنامج تحكيم المسابقة ومناقشة أكثر من 350 مصوراً حضروا الحدث وأعربوا عن سعادتهم الغامرة بتفاعل إدارة الجائزة مع أفكارهم وملاحظاتهم.
وقد أشاد علي بن ثالث بدعوة الإخوة المصورين في الكويت الحبيبة لاستعراض أبرز ملامح الدورة الجديدة من الجائزة والتي أطلقت مارس الماضي في دبي، وما حملته من تغييراتٍ وإضافاتٍ تمثّلت بزيادة المبلغ الإجمالي إلى 400 ألف دولار ، مع دمج الفئات المخصصة لكل محور.
وقد أعربَ الأمين العام عن سعادته بطلب عددٍ من مصوري الكويت عقد هذا اللقاء بشكلٍ سنويّ منذ الزيارة السابقة لهم في رمضان الماضي، حيث شهد ذلك اللقاء حضوراً مكثفاً من محبي ومتابعي الجائزة من مصورين وإعلاميين، مضيفاً أن هذا اللقاء بمثابة تقديرٍ لجهودهم ومتابعتهم المستمرة لفعاليات الجائزة.
 
Share on Facebook