حمدان بن محمد للتصوير الضوئي تكرم الفائزين في دورتها " صنع المستقبل

التاريخ: مارس ١٠

 تستعد جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي لاستقبال أكثر من 1000 مدعو لحضور الحفل الختامي للدورة الثالثة " صنع المستقبل "، لتكريم الفائزين في مختلف فئاتها ومحاورها، وذلك في 17 من مارس الجاري في مبنى البوابة بمركز دبي المالي العالمي، في حفل ضخم يرعاه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي الجائزة .

وعن ها الحفل، وحول النتائج العامة للدورة تحدث علي بن ثالث الأمين العام للجائزة قائلا : " إن الحدث لهو بمثابة تتويج لجهود تضافرت جميعها للظهور بصورة مشرفة تقديرا للصورة وأهميتها في حياتنا، حيث باتت المحور الرئيسي الذي يعتمد عليه الحدث، وناقله ، ومتلقيه، وهي الوجه الحضاري للفن الحديث".
وأضاف بن ثالث أن الجائزة وعبر عام كامل ومنذ اطلاق الدورة الثالثة وهي تتلقى مشاركات ومساهمات من مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن عدد الدول التي تلقت منها الأعمال ومع نهاية يوم 31 ديسمبر 2013 وهو موعد اغلاق باب القبول قد بلغ 156 دولة، مما يعني انتشار للجائزة فاق كل التوقعات، علما بأن الدورة الماضية كانت المشاركات من 121 دولة . 
كما أشار الأمين العام للجائزة إلى أن الاعمال التي تسلمتها الجائزة وتم اعتماد مشاركتها في المحاور المختلفة بلغت هذا العام 38203 صورة دخلت جميعها مرحلة التحكيم، بدءا من المرحلة الأولى وهي الفرز والتصفية، حتى وصلت إلى المرحلة النهائية والتي منها تم اختيار الفائزين. 
 
الزارعي : الحفل سيكون مسك الختام لدورة حافلة 
من جانبها أشارت سحر الزارعي الامين العام المساعد إلى أن الاستعدادات لإقامة الحفل الختامي قد بدأت فعليا قبل أكثر من شهر من الآن، مؤكدة أن إدارة الجائزة تسعى لإبراز الوجه الحضاري لمدينة دبي، خاصة أن الحفل سيشهد أكثر من 1000 محب ومتابع لفن التصوير ومجالاته المتعددة، بالإضافة إلى كبار المصورين العالميين واهل الإعلام والثقافة والفنون من شتى أنحاء العالم.
وعن الدعوات لحضور هذا الحفل وفقراته، أشارت الزارعي إلى أن اختيار المدعوين من قائمة تضم الآلاف أمر ليس بالسهل، لكن الجائزة رأت أن هناك من يتابع اعمال الجائزة بصفة مستمرة وطوال العام سواء من خلال حسابات التواصل الاجتماعي، أو عبر التواصل المباشر، او في زيارات لأجنحة الجائزة في المعارض التي تشارك بها أو تنظمها، وكل اولئك كانوا يستحقون الأولوية في مشاركاتنا هذه الاحتفالية.
وأضافت سحر أن من بين الحضور هناك أسماء عالمية في مجال التصوير ، بالإضافة إلى الفائزين في محاور الدورة ، والجوائز الخاصة لهذا العام ، وأكثر من 100 إعلامي محلي ومن الخارج أتوا لمتابعة مراسم تتويج الفائزين في الدورة الثالثة، بالإضافة إلى المعرض المصاحب والذي يضم صورا من عدسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي الجائزة، وكذلك الاعمال الفائزة في المراكز الأولى من كل محور من محاور" صنع المستقبل" .  
 
Share on Facebook