العويس يفتتح معرض " لمحة من نور "

التاريخ: يناير ٢٧

 أفتتح معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بحضور عيسى الميدور رئيس هيئة الصحة بدبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي الخيرية معرض " لمحة من نور " للصور الضوئية، والذي تعاونت في تنظيمه كل من الجائزة ومؤسسة "نور دبي " الخيرية لعلاج مرضى العيون حول العالم.

 
شهد حفل افتتاح المعرض الذي أقيم في مركز دبي المالي العالمي بمبنى البوابة واجهة الشلال كل من عيسى كاظم محافظ المركز المالي العالمي وناصر البدور وكيل وزارة الصحة المساعد نائب رئيس مجلس أمناء "نور دبي " وعلي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة والدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي، وسحر الزارعي الأمين العام المساعد للجائزة وعدد من اعضاء مجلس أمناء وجمع من مسؤولي وموظفي الجهتين. 
 
واطلع الحضور خلال جولتهم على أبرز الصور المعروضة واستمعوا إلى شرح عن بعض منها، وظروف ومعاناة تلك الشعوب ومدى تقديرهم للجهود التي تبذلها المؤسسة في خدمة الانسانية خاصة في مجال وتخصص يصعب توافره في تلك الدول التي تعاني أزمات عديدة سواء كانت اقتصادية او سياسية أو اجتماعية وتعليمية .
 
وفي ختام  الجولة وقع كبار الحضور على نسخة تذكارية من كتاب " لمحة من نور " الذي تزامن إطلاقه مع افتتاح المعرض الذي يستمر حتى 2 من فبراير والدعوة عامة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.
 
ويحوي كتاب " لمحة من نور " عددا من الصور والاحصائيات والبيانات الخاصة بالرحلات العلاجية التي قامت بها المؤسسة حتى تاريخه وسيوزع  من خلال خطة معتمدة من قبل الجائزة وبالاتفاق مع مؤسسة نور دبي.
 
جدير بالذكر أن هذه المبادرة في إطار التعاون المشترك بين جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير ومؤسسة نور دبي الخيرية التي تعنى بعلاج أمراض العيون المستعصية في البلدان الفقيرة، وهي المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث رشحت الجائزة احد المصورين المواطنين ممن فازوا بإحدى دورات الجائزة في السنوات الماضية لمرافقة وفد "نور دبي " في إحدى رحلاتهم العلاجية على أن يكون دوره توثيق هذه الرحلة بالإضافة إلى تطوير مهاراته واكتساب مزيد من الخبرات كإحدى اهداف الجائزة الرئيسية.
 
Share on Facebook