جوائز خاصة

الجائزة التقديرية (فرد أو مؤسسة أو فريق عمل)*

في كل الميادين هناك أسماء برزت من حيث تقديم كل ما هو جديد وشامل بعد سنين من الخبرات المتراكمة التي نفعت بها أهل المهنة ومثّلت رسالة مهنية يحافظ عليها الآخرون ويسعى كل من جانبه لتطوير وتدعيم ما وصلوا إليه في سبيل الارتقاء بالمنظومة ككل.

ولأن التصوير يُعد من الفنون المهنية التي مع الاستمرارية الحتمية للحضارة البشرية لابد وأن تواكب كل ما هو جديد من حولها، رأت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي تقديم واجب التقدير لتلك الأسماء التي أسهمت في تطوير فن التصوير وقدّمت خدماتٍ جليلة للأجيال الجديدة التي تسلّمت زمام أمور هذه الرسالة الفنية السامية من خلال عدسة الإبداع لتنال جائزة التقدير.

جائزة البحث / التقرير المميّز*

لأن خدمة فن التصوير لا تقتصر على تقديم لوحة فنية من عدسة احترافية أجادت التعامل مع موقف وطوّعت من أجله الضوء المناسب لإبرازه بصورةٍ تلفت الأنظار، فقد رأت الجائزة أنه لا بد أيضاً من احترام الجانب الأكاديمي العلمي لهذا الفن الذي بدأت دول غربية متقدمة بتخصيص جامعاتٍ خاصةٍ متكاملةٍ متخصصةٍ فقط في تقديمه بحيث يُؤهّل متلقيه للحصول على شهادة أكاديمية في مجال التصوير.
وكنوعٍ من دعم هذا المجال ولتحقيق أحد أهم أهدافها الاستراتيجية، تقرّر تخصيص جائزة للبحث أو التقرير العلمي في مجال التصوير.

*المشاركة في هاتين الجائزتين تكون من خلال دعوات للمشاركة تُوجّه من قبل الجائزة.

 

الحياة ألوان 2014-2015

صورة اليوم

Share on Facebook