نبذة

الحياة على ظهر كوكبنا الآن .. لا تشبه الحياة لحظة إطلاقنا للدورة التاسعة ! المستجدات والمتغيّرات تعصفُ بكل قارات العالم وتجبره على إعادة النظر في طريقة تفكيره وسلوكه. من هنا برزت "الإنسانية" كمظلةِ سلامٍ وأمانٍ مُستدامة قادرة على صناعة تغييراتٍ إيجابيةٍ جذرية في حال أصبحت واقعاً مُعاشاً ملموساً لا مجرَّد شعاراتٍ رنّانة.

إن ترجمة "الإنسانية" من خلال العدسة هي فرصة ذات دوافع مُضاعَفة أمام المصورين ذوي القدرة الإبداعية على قراءة واقع التحديات ونماذج الحلول.

الدورة العاشرة تهدي مجتمعات المصورين مساحةً جماليةً جديدة يمتزجُ فيها الفن بالمعارف الهندسية من خلال محور "التصوير المعماري" الذي لَعِبَ دور البطولة في الشهرة العالمية لأيقوناتٍ معماريةٍ حديثة أو عتيقة. إنها فرصة هامة لعشّاق ملتقطي روعة المعمار الداخلية أو الخارجية بمنظوراتهم الخاصة.

للموسم الخامس على التوالي يستمر محور "ملف مصور" الذي فَرَضَ نفسه بقوة بروائع الأعمال المشارِكة والفائزة، في دلالةً عميقة على كثافة القدرات القصصية العالية للمصورين، وشغفهم بروايتها بصرياً، مع الاستمرارية الحتمية لمساحة الحرية الفنية والفكرية التي يُحلّق في أفيائها المبدعون دون مساراتٍ أو قيود، إنه المحور العام بشقيه الأبيض والأسود، والملوّن.

 

                                                  القواعد

                                                  التسجيل

 

الإنسانية 2020-2021

صورة اليوم

Share on Facebook