نبذة

بعد إغلاق ملفات "اللحظة" بأعمالها الفائزة وتجلّياتها المدهشة، تُفتح أبواب المنافسة البصرية من جديد لكل المثابرين الفوتوغرافيين من أنحاء العالم .. من خلال إطلاق الموسم الثامن للجائزة الذي يتزيّن بـ"الأمل" عنواناً ومنهجاً وفضاءً بصرياً واسعاً لديه القدرة على استيعاب ملايين التراجم البصرية لهذا المفهوم الفطريّ لدى البشر.

في هذا الموسم تطرحُ الجائزة لغةً إنسانيةً عالميةً تتشاركها الحضارات والثقافات البشرية وتدعو لتدعيمها وترسيخها عَقَدِياً وفكرياً وسلوكياً، إنه موسم "الأمل" الحاضر في عقولنا وأرواحنا كوقودٍ لا ينفد.

في الموسم السابق أتت مفاجأة "الفاصل الزمني" والذي يُعرف بتقنية "تايم لابس" على هوى المصورين التوّاقين لمجاراة جديد صناعة التصوير العالمية، وأثمرت أعمالاً رائعة أدهشت ملايين المتابعين.

في هذا الموسم تهبط المفاجأة من الأعلى لتصيبَ المتابعين ببعض الدُوار واختلال التوازن، إنه محور "التصوير الجوي بالفيديو" الذي يفتح باب المغامرة على مصراعيه أمام مبدعي الطائرات وهواة التقنيات البصرية الحديثة لإنتاج أعمالٍ مُحلِّقة مختلفة قادرة على تجاوز كل التوقعات.

للموسم الثالث على التوالي يستمر محور "ملف مصور" الذي فَرَضَ نفسه بقوة بروائع الأعمال المشارِكة والفائزة، في دلالةً عميقة على كثافة القدرات القصصية العالية للمصورين، وشغفهم بروايتها بصرياً، مع الاستمرارية الحتمية لمساحة الحرية الفنية والفكرية التي يُحلّق في أفيائها المبدعون دون مساراتٍ أو قيود، إنه المحور العام بشقيه الأبيض والأسود، والملوّن.

 

الأمل 2018-2019

صورة اليوم

Share on Facebook